كرت اسطنبول للمواصلات 2023

كرت اسطنبول للمواصلات istanbul kart

2023

هل تخطط لرحلة إلى اسطنبول في عام 2023؟ ثم سترغب في التعرف على التحديث الجديد لبطاقة النقل! ستوفر مشاركة المدونة هذه جميع المعلومات التي تحتاج إلى معرفتها حول التغييرات التي طرأت على نظام النقل في إسطنبول، بما في ذلك كيفية ومكان الحصول على بطاقتك الجديدة والفوائد التي تقدمها. لقراءة كل التفاصيل!

مقدمة

إذا كنت تبحث عن وسيلة اقتصادية ومريحة للتجول في اسطنبول، فقد تكون بطاقة النقل في اسطنبول هي الحل الأمثل لك. البطاقة، التي تسمى ببساطة Istanbulkart، هي بطاقة بدون تلامس أو RFID (تحديد تردد الراديو) لدفع أجرة النقل العام. يمكنك استخدامه بميزانية اقتصادية للسفر في جميع أنواع وسائل النقل العام في اسطنبول. علاوة على ذلك، تعد البطاقة متعددة الاستخدامات ومفيدة لأنها صالحة لجميع أنواع وسائل النقل العام في اسطنبول.

إذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد عن بطاقة النقل في اسطنبول، فتأكد من القراءة! باتباع هذه الخطوات البسيطة، يمكنك البدء في استخدام البطاقة اليوم.

1. ابدأ بتنزيل تطبيق Istanbulkart من App Store أو Google Play.
2. بمجرد تثبيت التطبيق، افتحه وقم بتسجيل الدخول.
3. في الشاشة الرئيسية، قم بالتمرير لأسفل إلى قسم “خيارات الأجرة” وحدد “بطاقة مواصلات اسطنبول”.
4. أدخل معلومات الاتصال الخاصة بك وحدد “تنشيط البطاقة”.
5. سيتم نقلك الآن إلى شاشة حيث يمكنك تحميل بطاقتك بالأموال. اضغط على “إضافة أموال” لإضافة أموال إلى بطاقتك.
6. بمجرد تحميل أموالك، اخرج من التطبيق وتوجه إلى محطة ترانزيت لبدء استخدام بطاقة النقل الخاصة بك في اسطنبول.

ما هو اسطنبول كارت؟

اسطنبول كارت هي بطاقة فعلية تسمح بالدخول إلى جميع وسائل النقل العام في اسطنبول. إنها الطريقة الأرخص والأكثر فاعلية للتجول في المدينة. يمكنك شراء Istanbul Kart في أي من أكشاك بيع الصحف في جميع أنحاء المدينة. لاستخدام Istanbul Kart، ما عليك سوى إدخاله في قارئ البطاقة في الحافلة أو المترو أو القارب واستمتع برحلتك!

إذا كنت تبحث عن طريقة أكثر ملاءمة للتجول في المدينة، ففكر في شراء جواز اسطنبول السياحي. جواز اسطنبول السياحي هو ممر رقمي بالكامل يمكنك استخدامه في جميع وسائل النقل العام في اسطنبول. يتوفر جواز اسطنبول السياحي في جميع مراكز المعلومات السياحية في جميع أنحاء المدينة. تبلغ تكلفة تذكرة اسطنبول السياحية 50 ليرة تركية للبالغين و 25 ليرة تركية للأطفال وكبار السن. مع بطاقة اسطنبول السياحية، يمكنك الاسترخاء والاستمتاع برحلتك دون القلق بشأن المال أو الاضطرار إلى إظهار Istanbulkart الخاص بك في كل مرة تستقل فيها حافلة أو مترو أو قارب.

من أين تحصل على البطاقة؟

إذا كنت ستصل إلى اسطنبول عن طريق الجو، فيمكنك شراء بطاقة مواصلات إسطنبول من الكشك الموجود على مستوى الشارع المقابل لمخرج محطة الوصول. بدلاً من ذلك، يمكنك شرائه من IETT (محطة الطاقة والسياحة في إسطنبول). اسطنبول كارت متاح أيضًا في أكشاك بيع الصحف في الأماكن السياحية.

بمجرد حصولك على Istanbul Kart، كل ما عليك فعله هو لمس القارئ الموجود في مترو الأنفاق أو الحافلة أو الترام أو القارب. ستتمكن من الركوب مجانًا في جميع أنحاء مدينة إسطنبول والبلديات المحيطة بها حتى نفاد رصيد بطاقتك.

تذكر دائمًا حمل كارت اسطنبول معك في حالة الطوارئ. إذا فقدت بطاقتك، فلا داعي للقلق! يمكنك استبداله بسهولة في أي من الأكشاك أو IETT. ضع في اعتبارك أنه لا يمكنك استخدام Istanbul Kart في الخدمات التي لا يتم تشغيلها بواسطة وسائل النقل العام. على سبيل المثال، لا يمكنك استخدامه على العبّارات أو الحافلات التي تديرها الشركات الخاصة.

علاوة على ذلك، يتم قبول Istanbul Kart أيضًا في العديد من الوجهات السياحية الشهيرة في جميع أنحاء تركيا. لذا، سواء كنت تبحث عن استكشاف المواقع التاريخية، أو الاستمتاع بوجبة لذيذة، أو مجرد أخذ استراحة قصيرة، فهناك فرصة جيدة أن يوصلك Istanbul Kart إلى هناك مجانًا!

سعر اسطنبول كارت

إذا كنت ترغب في شراء كارت اسطنبول، فسيكون السعر 90 ليرة تركية في عام 2023، اعتمادًا على الطريق ووسائل النقل التي تستخدمها. يمكنك شرائه من الماكينات الصفراء الموجودة في جميع محطات النقل العام باستثناء محطات الحافلات. يمكنك أيضًا زيادة رصيد حسابك في أي من أجهزة الصراف الآلي البالغ عددها 5000 الموجودة في جميع أنحاء إسطنبول.

عملية التعبئة

عند التعبئة لرحلتك إلى اسطنبول، من المهم إحضار بطاقة النقل في اسطنبول (Istanbulkart). هذه البطاقة إلزامية لجميع وسائل النقل العام في المدينة، ويمكن استخدامها في الحافلات والقطارات والترام والعبّارات وحتى المترو. تبلغ تكلفة البطاقة 50 ليرة تركية ويمكن شراؤها من أي محل لبيع الصحف. بمجرد شراء البطاقة، ستحتاج إلى تحميلها بالمال. يمكنك القيام بذلك في أي من الأكشاك العديدة المنتشرة في جميع أنحاء المدينة. تبلغ تكلفة ركوب الحافلة أو الترام أو المترو 60 ليرة تركية، وتكلف العبّارات 10 ليرات تركية إضافية. تأكد من أن لديك ما يكفي من المال قبل المغادرة إلى اسطنبول!

المواصلات العامة مع اسطنبول كارت

إذا كنت تخطط لزيارة اسطنبول هذا العام واستخدام وسائل النقل العام، فستحتاج إلى امتلاك كارت اسطنبول! اسطنبول كارت هي بطاقة النقل العام في اسطنبول، الطريقة الأرخص والأكثر فاعلية للتجول في اسطنبول.

لاستخدام Istanbul Kart، ما عليك سوى إدخاله في قارئ البطاقة في الحافلة أو في محطة المترو أو في رصيف بالقرب من محطة العبارات. يمكنك استخدامه على متن أي حافلة أو مترو أو ترام أو عبارة أو دراجة.

اسطنبول كارت صالحة لأنواع متعددة من وسائل النقل: معظم خدمات النقل في اسطنبول لا تقبل النقد، وستحتاج إلى بطاقة إلكترونية أو تذكرة.

اسطنبول كارت قابلة لإعادة التعبئة أيضًا بحيث لا داعي للقلق بشأن نفاد الأموال. ما عليك سوى زيارة أي من الأماكن العديدة التي يُقبل فيها Istanbul Kart، وشحن بطاقتك بالليرة التركية (TL).

Istanbulkart هي بطاقة نقل عام مفيدة للغاية لكل من اسطنبول والسياح الذين يزورون المدينة. لذا سواء كنت سائحًا أو مقيمًا في اسطنبول، تأكد من تخزين اسطنبول كارت قبل رحلتك!

نصائح لاستخدام Istanbulkart

لاستخدام Istanbul Kart أو Istanbul Pubic Trasport Card، تحتاج أولاً إلى شراء بطاقة من كشك بيع الصحف أو من الآلات الموجودة في محطات الحافلات والترام والعبّارة والمتروباص والقطار المائل. رسوم البطاقة والخدمة غير قابلة للاسترداد. بعد ذلك، تحتاج إلى تعبئة بطاقتك بالأجرة الصحيحة. للقيام بذلك، ما عليك سوى لمس بطاقتك على القارئ في المحطة. أخيرًا، استخدم بطاقتك للصعود إلى الحافلة أو الترام أو العبارة أو المتروباص أو القطار الجبلي المائل واستمتع برحلتك!

أسئلة مكررة

إذا كنت مهتمًا بالحصول على بطاقة مواصلات إسطنبول، فهناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها أولاً. اسطنبول كارت عبارة عن بطاقة صعود على متن وسائل النقل العام يتم قبولها في المترو والحافلات والترام والعبّارات في جميع أنحاء المدينة. يمكنك شرائه في أي محطة مترو أو محطة حافلات أو محطة ترام أو محطة عبّارات.

بمجرد حصولك على Istanbul Kart، كل ما عليك فعله هو إظهاره للسائق عند ركوب الحافلة أو الترام أو العبارة. يمكنك أيضًا استخدامه للدفع مقابل ركوب المترو وركوب الحافلات داخل المدينة. إذا كنت مسافرًا خارج المدينة، فيمكنك أيضًا استخدام كارت اسطنبول لركوب المتروباص والعبّارات.

يعتبر Istanbul Kart وسيلة رائعة للتجول في جميع أنحاء المدينة دون الحاجة إلى القلق بشأن النقود أو البطاقات. كما أنها رخيصة نسبيًا مقارنة بأشكال النقل الأخرى. إذا كنت مهتمًا بالحصول على بطاقة مواصلات إسطنبول، فتأكد من قراءة صفحة الأسئلة الشائعة أولاً. لدينا إجابات لبعض الأسئلة الأكثر شيوعًا حول Istanbul Karting.

استنتاج

إذا كنت تخطط لرحلة إلى اسطنبول في المستقبل القريب وتبحث عن طريقة لتوفير المال على وسائل النقل، فقد تكون بطاقة النقل في اسطنبول هي الخيار الأمثل لك. Istanbul Kart عبارة عن بطاقة صعود شاملة لوسائل النقل العام صالحة لأنواع النقل المختلفة، بما في ذلك مترو الأنفاق و IETT (ترام بين المدن) والمتروباص والترام.

يمكن استخدام Istanbul Kart مباشرة بعد الشراء ويمكن تحميله بالمال إما عبر الإنترنت أو شخصيًا في مواقع مختلفة في اسطنبول. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام Istanbul Kart للدفع مقابل خدمات النقل بين أجزاء مختلفة من المدينة. لذا، سواء كنت تبحث عن التوفير في تكاليف النقل أو تجعل الحياة أسهل قليلاً، فقد يكون Istanbul Kart هو الخيار الأمثل لك.

مراجع

إذا كنت تزور اسطنبول وتخطط لاستخدام وسائل النقل العام، فستحتاج إلى الحصول على بطاقة مواصلات إسطنبول. هذه البطاقة، التي تسمى Istanbulkart، صالحة للوصول الكامل إلى جميع مركبات النقل العام في المدينة، بما في ذلك المترو والحافلات والترام والعبّارات. ما عليك سوى شراء بطاقة في أحد أكشاك الصحف العديدة في جميع أنحاء المدينة وتحميلها بالمبلغ المناسب من الليرة التركية. لاحظ أن الحافلات الصغيرة في اسطنبول لا تغطيها Istanbulkart.

عندما تستخدم Istanbulkart الخاصة بك، تأكد من إبقائها مرئية حتى يتمكن المفتشون من التحقق من صحة الأجرة الخاصة بك. إذا لم يكن لديك Istanbulkart الخاص بك معك عندما يتم القبض عليك أثناء السفر بدونه، فسوف يتم تغريمك وقد يتم القبض عليك. تأكد من أن لديك خطة احتياطية في حالة ضياع أو سرقة Istanbulkart ؛ تحقق من قسم الأسئلة الشائعة لمزيد من المعلومات.

تعتبر وسائل النقل في اسطنبول وسيلة مريحة وبأسعار معقولة للتنقل في جميع أنحاء المدينة والاستمتاع بالعديد من مناطق الجذب فيها. باتباع هذه الخطوات البسيطة، ستتمكن من التجول في المدينة دون أي متاعب!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *